مرحباً بكم في النسخة التجريبية من موقع جامعة ستاردم

Search
Close this search box.

دكتوراه الموارد البشرية

‫نبذة‬‫عن‬ ‫البرنامج‬

برنامج الدكتوراه التطبيقى في إدارة الموارد البشرية في جامعة ستاردوم هو جهد أكاديمي متخصص مصمم لتأهيل العلماء والممارسين لأدوار البحث المتقدمة والقيادة في مجال إدارة الموارد البشرية. يوفر البرنامج تدريبًا صارمًا في كل من المفاهيم النظرية وأساليب البحث التجريبي، مما يتيح للطلاب تطوير الخبرة في مجالات مثل السلوك التنظيمي، وإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية، واكتساب وتطوير المواهب، والتنوع والشمولية، والعلاقات مع الموظفين، وتحليل الموارد البشرية..
يشارك الطلاب في البرنامج الدكتوراه في دورات دراسية متقدمة وندوات ومشاريع بحثية مستقلة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة الذين يشاركون بنشاط في البحث والممارسة في مجال إدارة الموارد البشرية. يشجع البرنامج على النهج المتعدد التخصصات في البحث ويوفر فرص التعاون مع الأقسام والمؤسسات الأخرى.
أحد مكونات البرنامج الرئيسية هو إكمال أطروحة الدكتوراه، حيث يقوم الطلاب بإجراء بحوث أصلية تسهم في جسد المعرفة في مجال إدارة الموارد البشرية. يتم تأهيل خريجي البرنامج لمتابعة مسارات مهنية في الأكاديميات، والمؤسسات البحثية، وشركات الاستشارات، والوكالات الحكومية، وإدارات الموارد البشرية في الشركات، حيث يمكنهم تقديم مساهمات كبيرة في تطوير نظريات وممارسات إدارة الموارد البشرية

‫الرؤية‪‬‬

هي أن يصبح برنامج الدكتوراه في إدارة الموارد البشرية بجامعة ستاردوم رائدًا في مجال التعليم العالي والبحث، حيث يسعى لتطوير القادة الأكاديميين والممارسين في مجال إدارة الموارد البشرية. يهدف البرنامج إلى تحقيق ذلك من خلال تقديم بيئة تعليمية محفزة وملهمة، وتوفير برامج دراسية متخصصة تعزز البحث والتطوير في مجال إدارة الموارد البشرية. كما يسعى البرنامج إلى تمكين الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتفوق في مجالات البحث والتدريس والاستشارات في مجال إدارة الموارد البشرية، مع التركيز على الابتكار والتطور المستمر.

‫الرسالة‪

‫أهداف ‬‫البرنامج‬

‫مخرجات ‬‫التعلم‬

‫المستقبل ‬‫الوظيفي‬ ‫والمهني‬

‫متطلبات‬‫ التخرج‬‬

الخطة الدراسية

الإعتمادات و الشراكات الدولية