مرحباً بكم في النسخة التجريبية من موقع جامعة ستاردم

Search
Close this search box.

ماجستير التسويق والتجارة الالكترونية

‫نبذة‬‫عن‬ ‫البرنامج‬

تخصص التسويق والتجارة الإلكترونية في درجة الماجستير يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم وتطبيق أحدث الاتجاهات والمفاهيم في مجال التسويق والتجارة الرقمية. يشمل هذا التخصص دراسة مفصلة لتقنيات التسويق التقليدية والرقمية، بما في ذلك تحليل البيانات، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي، وإدارة العلامات التجارية عبر الإنترنت، وتطوير استراتيجيات التسويق الرقمي.
يهدف برنامج الماجستير في التسويق والتجارة الإلكترونية إلى توسيع فهم الطلاب للسوق الرقمي ومتطلباته الفريدة، وتنمية مهاراتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة والأدوات الرقمية لتحسين استراتيجيات التسويق وتحقيق أهداف الأعمال.
بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التخصص في التسويق والتجارة الإلكترونية المشاريع التطبيقية والأبحاث العلمية التي تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم العملية وتعزيز قدراتهم في تحليل البيانات واتخاذ القرارات الاستراتيجية. يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز التفكير النقدي والابتكاري وتحفيز البحث العلمي في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية.

‫الرؤية‪‬‬

رؤية البرنامج هي أن يصبح رائدًا عالميًا في تعليم التسويق والتجارة الإلكترونية، والبحث، والابتكار. تهدف إلى إنتاج خريجين متميزين يتمتعون بمهارات عالية ومعرفة وافرة في مجالات التسويق والتجارة الرقمية، قادرين على دفع التغيير الإيجابي وتقديم مساهمات ذات تأثير في السوق العالمي. تتضمن الرؤية التزامًا بالتميز في التعليم الأكاديمي والتطبيقي، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الإبداع والتفكير النقدي واتخاذ القرارات الأخلاقية بين الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، تسعى الرؤية إلى أن تكون في طليعة التطورات التكنولوجية واتجاهات الصناعة، مما يعد الطلاب للتكيف والازدهار في المناظر الرقمية المتغيرة باستمرار.

‫الرسالة‪

‫أهداف ‬‫البرنامج‬

‫مخرجات ‬‫التعلم‬

‫المستقبل ‬‫الوظيفي‬ ‫والمهني‬

‫متطلبات‬‫ التخرج‬‬

الخطة الدراسية

الإعتمادات و الشراكات الدولية