مرحباً بكم في النسخة التجريبية من موقع جامعة ستاردم

Search
Close this search box.

بكالوريوس التسويق والتجارة الالكترونية

‫نبذة‬‫عن‬ ‫البرنامج‬

في عالمنا الحالي، واعتمادًا على التكنولوجيا المتطورة بسرعة، تحولت وسائل الإعلام السوقية حيث تجتمع المؤسسات المنتجة للسلع والخدمات مع عملائها إلى شكل إلكتروني. لقد تم موازنة نماذج الاتصال واستراتيجيات التسويق مع العمليات عبر الإنترنت من أجل تلبية متطلبات البيئة التنافسية المرقمة.
تحاول المؤسسات التي تحاول الفوز بحصتها في مجالاتها من خلال أن تكون موجهة نحو العملاء في ظل ظروف السوق المتغيرة استخدام القنوات الرقمية بفعالية وإنتاجية من أجل إقامة اتصال تسويقي تفاعلي وسهل الاستخدام مع جمهورها المستهدف في الوقت المناسب. تم إعداد المنهج من خلال إيلاء الوزن للنظرية والتطبيق على حد سواء. يتابع الطلاب منهجًا فعّالًا يشمل مجالات نظرية مثل التجارة الإلكترونية، وإدارة التسويق في الوسائط الرقمية، والإعلان الأساسي، وقانون المعلومات، بالإضافة إلى المجالات التطبيقية مثل التصميم التواصلي البصري وتصميم الويب.
برنامج البكالوريوس في التسويق والتجارة الإلكترونية يهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات الفنية والمعرفة اللازمة لتطوير حلول تسويقية فعالة في العالم الرقمي. يتناول البرنامج مواضيع مثل التسويق الاستراتيجي، والأعمال الرقمية، وسلوك المستهلك، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على استخدام التقنيات الحديثة في تحليل البيانات التسويقية وتطبيقها في الواقع العملي

‫الرؤية‪‬‬

رؤية برنامج تخصص التسويق والتجارة الإلكترونية في درجة البكالوريوس تتمثل في تمكين الطلاب ليصبحوا روادًا في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية، ومحركين للابتكار والتطور في السوق الرقمي. يهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم أسس التسويق التقليدي والرقمي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير حلول تسويقية مبتكرة وفعالة. بالإضافة إلى ذلك، يسعى البرنامج إلى تنمية القدرات الريادية والتفكير الاستراتيجي لدى الطلاب، وتشجيع الابتكار والابداع في استخدام الوسائل الرقمية لتحقيق أهداف الأعمال وتحقيق النجاح في بيئة الأعمال الحديثة.

‫الرسالة‪

‫أهداف ‬‫البرنامج‬

‫مخرجات ‬‫التعلم‬

‫المستقبل ‬‫الوظيفي‬ ‫والمهني‬

‫متطلبات‬‫ التخرج‬‬

الخطة الدراسية

الإعتمادات و الشراكات الدولية