مرحباً بكم في النسخة التجريبية من موقع جامعة ستاردم

Search
Close this search box.

بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية

‫نبذة‬‫عن‬ ‫البرنامج‬

تخصص نظم المعلومات الإدارية في درجة البكالوريوس يركز على دراسة كيفية استخدام التكنولوجيا والمعلومات لدعم عمليات الأعمال واتخاذ القرارات في المؤسسات والمنظمات. يتعلق هذا التخصص بفهم كيفية تصميم وتطوير وتنفيذ الأنظمة المعلوماتية وكيفية استخدامها بشكل فعال لتحسين أداء المنظمات وتحقيق أهدافها.
يتضمن برنامج البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية دراسة مواضيع مثل قواعد البيانات، وتطوير تطبيقات الويب، وتحليل البيانات، وأمن المعلومات، وإدارة المشاريع التقنية. يهدف التخصص إلى تزويد الطلاب بالمهارات الفنية والمفاهيمية اللازمة لتصميم وتنفيذ الحلول التكنولوجية لتحسين أداء العمليات واتخاذ القرارات الإدارية.
يفتح التخصص في نظم المعلومات الإدارية أبوابًا للطلاب لمجموعة واسعة من الفرص المهنية في مجالات مثل تطوير البرمجيات، وإدارة البيانات، وتحليل الأعمال، واستشارات تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع التقنية.

‫الرؤية‪‬‬

يسعى البرنامج إلى إعداد خريجين يتمتعون بمهارات وخبرات متقدمة في مجال تقنية المعلومات، قادرين على تحليل احتياجات المؤسسات وتصميم وتنفيذ حلول نظم المعلومات الإدارية الفعالة التي تُساهم في تحسين الأداء وتطوير الأعمال على مختلف أنواعها وأحجامها وتخصصها بكفاءة وفاعلية، رابطًا بشكل أكاديمي بين الإطار النظري والعملي للبرنامج من خلال تطبيقات عالمية

‫الرسالة‪

‫أهداف ‬‫البرنامج‬

‫مخرجات ‬‫التعلم‬

المعرفة والفهم:

التفكير والمهارات:

السلوك والقيم:

‫المستقبل ‬‫الوظيفي‬ ‫والمهني‬

‫متطلبات‬‫ التخرج‬‬

الخطة الدراسية

الإعتمادات و الشراكات الدولية